غروسي يصل إلى محطة كورسك النووية

 غروسي يصل إلى محطة كورسك النووية

وصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي الى محطة كورسك النووية، وفق ما أفادت الوكالة النووية الروسية (روساتوم)، في وقت تشنّ أوكرانيا منذ أسابيع هجوما بريا واسعا في هذه المنطقة الحدودية.
وكان مدير الوكالة الدولية التابعة للأمم المتحدة أكد أنه سيتوجه الى المحطة الروسية لإجراء تقييم «مستقل» للوضع والمخاطر في ظل هجوم كييف غير المسبوق منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا مطلع العام 2022.
اتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أوكرانيا بمحاولة شن هجوم على محطة كورسك التي تقع على بعد أقل من 50 كيلومترا من موقع المعارك الدائرة بين القوات الروسية والأوكرانية.
وأكّدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن السلطات الروسية أبلغتها بأنه تم العثور الخميس على شظايا مسيّرة على بعد نحو مئة متر عن منشأة تخزين الوقود النووي المستهلك التابعة للمحطة. وأفاد غروسي الاثنين بأنه «سيقيّم ما يحصل (في المحطة) بشكل مستقل.. نظرا إلى خطورة الوضع».
وأضاف في بيان أن «سلامة وأمن جميع المحطات النووية مسألة تحمل أهمية مركزية وأساسية بالنسبة للوكالة الدولية للطاقة الذرية». أطلقت أوكرانيا عمليتها المباغتة في كورسك في السادس من آب-اغسطس وأفادت بأنها تحقق تقدّما، في وقت تتقدّم القوات الروسية من جانبها في شرق أوكرانيا.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot